القائمة الرئيسية

الصفحات

برشلونة يستضيف ليجانيس مساء اليوم في مباراة تبدو سهلة للبرسا ولكنها مهمه للغاية في صراع الليجا الإسبانية مع الغريم التقليدي ريال مدريد


يتأهب نادي برشلونة لملاقاة نظيره فريق ليجانيس ضمن فعاليات الأسبوع التاسع والعشرين من منافسات الليجا الإسبانية، بعد عودة النشاط مجددا بعد غياب دام لحوالي 3 شهور بدون كرة قدم في جميع أنحاء العالم، ولكن عادت المتعة من جديد وعادت جميع الدوريات الأوروبية، وحديثنا في هذا المقال عن الدوري الإسباني المُشتعل بصراع الصدارة التقليدي بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، ونخص بالذكر في هذا المقال مباراة البرسا مساءا اليوم ضد ليجانيس.

موعد مباراة برشلونة أمام ليجانيس مساء اليوم والقنوات الناقلة

ويحتضن ملعب كامب نو مباراة برشلونة ضد ليجانيس اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة، والحادية عشر مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية، في مباراة ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الليجا، وتشاهدون المباراة بشكل مباشر وحصري فقط عبر قنوات "beIN Sports 1HD - beIN Sports 3HD" والتعليق الصوتي سيكون للمعلق المصري علي محمد علي.

وبالحديث عن المواجهات السابقة بين الفريقين، فقد التقى الفريقان في هذا الموسم مرتين، الأولى كانت لحساب الأسبوع الرابع عشر من الليجا في يوم 23 نوفمبر 2019 على ملعب بوتراكي الخاص بفريق ليجانيس، وفيها تمكن البرسا بصعوبة من الفوز على ليجانيس بهدفين لهدف، سجل هدفي البرسا كلا من أرتورو فيدال ولويس سواريز، وسجل هدف ليجانيس في المباراة اللاعب المغربي يوسف النصيري.

كما التقى الفريقان أيضا يوم 30 يناير 2020 لحساب دور ال 16 من بطولة كأس ملك إسبانيا، في مباراة أقيمت على ملعب كامب نو، وفيها فاز البرسا بخماسية نظيفة عن جدارة واستحقاق وأقصى ليجانيس من البطولة، وكانت الخماسية بأقدام أنطوان جريزمان، وكليمونت لونجليه، وأرتور، وهدفين للأرجنتيني ليونيل ميسي.

البرسا صاحب الريادة يواجه ليجانيس المُهدد بالهبوط

يعتقد الجميع أن هذه المباراة في مُتناول البرسا ليحصد منها ثلاث نقاط هامة تؤكد له صدارة الليجا، حيث يتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني حاليا برصيد 61 نقطة وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 59 نقطة، على الجانب الآخر فإن ليجانيس مع المدرب خافيير أجيري يعاني في ثلاثي الهبوط في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 23 نقطة.

ويدخل برشلونة المباراة بقائمة مُكتملة بنسبة كبيرة، بعودة الفرنسي المدافع كليمون لونجليه بعدما توقف في المباراة الماضية بسبب تراكب البطاقات، ولكن سيغيب عن هذه المباراة الظهير الأيسر جوردي ألبا بسبب تراكم البطاقات الصفراء، حيث قد تحصل على بطاقة صفراء يوم السبت الماضي في المباراة أمام مايوركا.

كتيبة المدرب كيكي سيتين قادمة من انتصار عريض في الجولة الماضي برباعية نظيفة على حساب مايوركا، الرباعية كانت بأقدام فيدال وبرايثوايت وجوردي ألبا وليونيل ميسي، أما ليجانيس فقد خسر في المباراة الماضية له، حينما التقى بفريق ريال بلد الوليد وخسر بنتيجة هدف مقابل هدفين لبلد الوليد، لذا فجميع التوقعات تصب في مصلحة البلاوجرانا، ولكن هل سيكون لفريق ليجانيس مع المدرب أجيري رأي آخر؟ أم سيواصل ميسي ورفاقه التوجه نحو لقب الليجا، هذا ما ستجيب عن المباراة مساء اليوم.