القائمة الرئيسية

الصفحات

مانشيستر سيتي يستضيف أرسنال في قمة نارية بعد عودة البريميرليج مجددا بغد التوقف بسبب فيروس كورونا .. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة



العد التنازلي بدأ من أجل عودة الدوري الإنجليزي، بعد غياب دام لما
يقرب من 3 شهور، ولكن ما هي إلا ساعات تفصلنا عن المباراة الأولى بعد العودة، والتي ستكون غدا بين أستون فيلا وشيفيلد يونايتد في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءا بتوقيت مكة المكرمة، وبعدها مباشرة القمة المُرتقبة بين مانشيستر سيتي بقيادة جوارديولا وأرسنال بقيادة أرتيتا الذي كان مساعدا لجوارديولا في السيتي وحقق معه الكثير من البطولات، ولكن الآن يلتقى الأستاذ بالتلميذ وجها لوجه.

موعد قمة مانشيستر سيتي وأرسنال والقنوات الناقلة

وعلى ملعب الإتحاد يستضيف مانشيستر سيتي ضيفه أرسنال في قمة من القمم الشهيرة في إنجلترا، المباراة ستكون غدا الأربعاء الموافق 17 من شهر يونيو 2020 في تمام الساعة التاسعة والربع مساءا بتوقيت جمهورية مصر العربية، والعاشرة والربع مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية، وتشاهدون المباراة بشكل مباشر وحصري عبر قناة بي ان سبورت 2HD المُختصة بنقل كل ما يتعلق بالبريميرليج، والتعليق الصوتي على المباراة سيكون للمعلق علي محمد علي.

وبالحديث عن آخر مباراة جمعت الفريقين، فقد كان ذلك في الدور الأول من هذا الموسم وتحديدا لحساب الجولة السابعة عشر يوم 15 ديسمبر 2019، والتي كانت على ملعب الإمارات، وفيها حقق الضيف مانشيستر سيتي انتصارا عريضا على مُضيفه أرسنال بثلاثية نظيفة وأحرج أرسنال في عُقر داره، كيفين دي بروين افتتح الأهداف في الدقيقة الثانية، وعزز رحيم سترلينج النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 15، وعاد البلجيكي كيفين دي بروين ليسجل الهدف الثالث والأخير.

ترتيب الفريقين

مانشيستر سيتي لم يجد حلا لإيقاف ليفربول، حاله كحال جميع الفرق الإنجليزية التي رضيت باكتساح الريدز لبطولة الدوري، ورضي بيب جوارديولا بالمركز الثاني والوصافة، بعدما كان هو حامل اللقب في آخر نسختين، السيتي حاليا في المركز الثاني برصيد 57 نقطة جمعها في 28 مباراة، 18 فوز، 3 تعادلات، و7 هزائم، يملك السيتي أفضل معدل تسجيل للأهداف برصيد 68 هدف كأقوى خط هجوم بين فرق الدوري حتى الآن.

 بينما أرسنال في المركز التاسع برصيد 40 نقطة من 28 مباراة، الجانرز لم يفوزون إلا في 9 مباريات فقط وتعادلوا في 13 مباراة، وتعرضوا للهزيمة في 6 مباريات.

وبعد هذه المباراة سيستعد الفريقان سريعا للمباريات القادمة، حيث سيحل أرسنال ضيفا على برايتون يوم السبت القادم 20 يوليو، بينما سيستضيف السيتي فريق بيرنلي يوم الاثنين المُقبل 22 يوليو، وتتواصل المباريات ويعود الدوري الإنجليزي إلى سابق عهده كما تعودنا من حيث الإثارة والتشويق.

والجميع بات متيقنا من اقترب الريدز ليفربول من حسم اللقب، ولكن التنافس سيظل مٌستمر على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، والصراع على التخلص من مراكز الهبوط، صراع الهدافين وصراع أفضل اللاعبين، فلن تنتهي المتعة والإثارة من البريميرليج بأي حال من الأحوال.