القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب خسارة الاموال في الفوركس

 اسباب خسارة الاموال في الفوركس



وفقًا لبحث في جنوب إفريقيا، فإن الإجماع في سوق الفوركس هو أن 70٪ إلى 80٪ من جميع متداولي الفوركس المبتدئين يخسرون أموالهم وينتهي بهم الأمر بالإقلاع عن التدخين. 

يفشل معظم متداولي الفوركس هذه حقيقة. كما ذكرنا، الإجماع في الجانب المحافظ هو أن 70٪ إلى 80٪ من جميع متداولي الفوركس يخسرون أموالًا ويمكن أن يرتفع هذا الرقم إلى 90٪!

يتطلب أي نوع من التداول، وخاصة تداول الفوركس، الكثير من التفاني في تعلم كيفية التداول وتطوير أساس متين من المعرفة بالفوركس.

الخبرة والثقة لتكون قادرًا على تطبيق هذه المعرفة بالفوركس في التداول في الوقت الفعلي، في سوق متقلب وغير متوقع، تستغرق وقتًا.

رأس مال غير كاف لبدء التداول

كروت شحن ببلاااش اتصالات 











بدأ العديد من متداولي الفوركس الجدد بالفعل في الركض، لقد بدأوا تداول الفوركس لأنهم يحتاجون إلى المزيد من الإيرادات ويأملون أن يكون الفوركس طريقة سريعة وسهلة لتحقيق أرباح كبيرة.

يتفاقم هذا بسبب تشجيع المسوقين في الفوركس للمبتدئين على التداول باستخدام روافع مالية عالية من خلال الوعد بإمكانية تحقيق عوائد كبيرة لمبلغ صغير من رأس المال الأولي.

هذه مخاطرة كبيرة وأضمن طريقة لتخسر كل رأس مالك بسرعة كبيرة.

بطيء وثابت يفوز بالسباق في تداول الفوركس

باستخدام هذا النهج المحسوب، يجب أن يكون لديك مبلغ مناسب من رأس المال لتبدأ به من أجل تحقيق أرباح تساوي وقتك مع تقليل المخاطر.

ألف دولار هو مبلغ مناسب لتبدأ به إذا كنت تتداول ميكرو لوت، خلاف ذلك، فأنت فقط تجهز نفسك لكارثة محتملة.

إذا لم يكن لديك هذه الأنواع من الأموال، فقد يكون من المفيد ادخارها حتى تفعل ذلك وفي هذه الأثناء صقل مهاراتك بحساب تجريبي ومواد فوركس تعليمية حتى تكون مستعدًا لبدء التداول بشكل مباشر.

يجب على متداولي الفوركس المبتدئين ألا يخاطروا بأكثر من 1٪ من رأس مالهم لكل صفقة، التداول بأي رأس مال أكبر من هذا يزيد من فرص تكبد خسائر فادحة.

يمكنك زيادة ذلك إلى 2٪ عندما تصبح متداولًا أكثر خبرة، لكنك لا تريد أبدًا التداول بمبلغ كبير من رأس المال الخاص بك في صفقة واحدة.

كروت شحن فودافون ببلااش 











ضعف إدارة المخاطر

سوء إدارة المخاطر، والأسوأ من ذلك، عدم وجود إدارة للمخاطر هو السبب الرئيسي وراء خسارة متداولي الفوركس لأموالهم بسرعة.

إدارة المخاطر هي مفتاح البقاء في تداول العملات الأجنبية بما في ذلك التداول اليومي، يمكنك أن تكون تاجرًا جيدًا ولا يزال يتم القضاء عليك بسبب سوء إدارة المخاطر.












لا تحتاج فقط إلى التأكد من أنك تتبع خطة تداول فوركس سليمة لتحقيق الربح، ولكن الأهم من ذلك أنك تريد تقليل الخسائر حتى تتمكن من الاحتفاظ برأس المال الذي لديك.

بصفتك متداولًا في فوركس، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية تنفيذ آليات وقف الخسائر وجني الأرباح بشكل صحيح وفقًا لظروف السوق في وقت تداولك.

الإفراط في التداول

كروت شحن اورنج ببلاااش 












الإفراط في التداول هو أحد أكثر الأشياء شيوعًا في تداول الفوركس والتي تمنعك من جني الأموال.

لا يتعين على متداول الفوركس القيام بالعديد من الصفقات ليكون ناجحًا، ما عليك سوى إجراء التداولات الصحيحة.

هذا هو السبب في أن استراتيجية تداول الفوركس أمر بالغ الأهمية والقدرة على التعرف على

لا يتعلق الأمر باتباع خطة تداول ومعرفة متى تدخل تجارة الفوركس، بعد دخول التجارة هو عندما يبدأ الجزء الصعب.

من المثير للصدمة أن معظم متداولي الفوركس ليس لديهم خطة لإدارة تجارة الفوركس، إما عن طريق الجهل أو لأنهم يعتقدون أنهم بحاجة إلى القيام بذلك بمفردهم.

بغض النظر عن مستوى مهارتك وخبرتك في التداول، يجب أن تستخدم جميع استراتيجيات تداول العملات الأجنبية لوقف الخسائر ولتقليل المخاطر.

كروت شحن المصرية  وي ببلاااش