القائمة الرئيسية

الصفحات

السيارة الهجينة الفرق بينها وبين السيارة العادية في تكلفة الصيانة

 هل تكلف صيانة السيارات الهجينة اكثر ؟

هل تكلف صيانة السيارة الهجينة أكثر من تكلفة السيارة التقليدية التي تعمل بالبنزين؟ الجواب لا - ما لم ينهار بالطبع. 

نظرًا لأن تكلفة السيارات الهجينة أعلى من تكلفة السيارات القياسية ذات الحجم المماثل، يتناقش المشترون حول ما إذا كانت المسافة المقطوعة بالميل من البنزين توفر أموالًا للناس حقًا. تعتمد الإجابة على عوامل مثل سعر البنزين ومقدار قيادتك ومدة احتفاظك بالسيارة.

هناك عدة أسباب وراء حب الناس للسيارات الهجينة. أولاً وقبل كل شيء، يمكن أن توفر لك هذه المركبات مئات الدولارات من الغاز. 

مع استمرار ارتفاع أسعار الغاز في أجزاء كثيرة من البلاد، لا ينبغي لأحد أن يقلل من أهمية هذه الميزة. توفر السيارات الهجينة العديد من المزايا الأخرى أيضًا. 

يمكن لعشاق البيئة تقليل بصمتهم الكربونية باستخدام السيارات الهجينة، وعلى الرغم من هذه الفوائد، يظل الكثير من الناس حذرين من السيارات الهجينة. 

عند سؤالهم، غالبًا ما يشيرون إلى مخاوف بشأن تكاليف الصيانة الهجينة. ولكن، هل تكلف صيانة السيارات الهجينة أكثر من أنواع المركبات الأخرى؟

قد تصدمك الإجابة على هذا السؤال. إذا كنت تريد معرفة المزيد، فاقرأ بقية هذا الدليل أدناه!

كيف تعمل السيارات الهجينة؟

قبل أن نتمكن من الخوض في تكاليف صيانة السيارات الهجينة، نحتاج إلى شرح كيفية عمل هذه السيارات. تستخدم السيارة الهجينة محركين. محرك واحد هو محرك احتراق داخلي تقليدي، والآخر محرك كهربائي وبطارية.

يتطلب محرك الاحتراق التقليدي الخاص بك نفس درجة الصيانة مثل أي محرك آخر. ومع ذلك، على عكس السيارات العادية، فإن سيارتك الهجينة لا تستخدم دائمًا محرك الاحتراق. 

عندما تقوم السيارة بتشغيل محركها الكهربائي، فإنها تغلق محرك الاحتراق.

نظرًا لأن محرك الاحتراق لديك لا يعمل دائمًا، فإن سيارتك الهجينة تعمل على إبطاء التآكل والتمزق في تجربة معظم المحركات. تساعد هذه العملية في تقليل مقدار الصيانة، وبالتالي توفير المال.

لا ينبغي أن تكون تكاليف الصيانة عادةً عاملاً كبيرًا في الحسابات المالية. يتطلب محرك البنزين في السيارة الهجينة نفس الصيانة التي يتم إجراؤها على أي سيارة. 

في الأيام الأولى للسيارات الهجينة، كانت العديد من ورش الإصلاح مترددة في العمل عليها، لذلك وجد السائقون أنفسهم مضطرين للذهاب إلى الوكلاء - والتي تكون أحيانًا أكثر تكلفة. 

اليوم، يتم تدريب المزيد من الميكانيكيين ولديهم الاستعداد للعمل على السيارات الهجينة.

تكاليف صيانة السيارات 

قد تكون تكاليف الصيانة الروتينية للسيارة الهجينة أقل من تكاليف الصيانة الروتينية للسيارة العادية. 

يتم إيقاف تشغيل محرك الغاز عندما تكون السيارة في وضع الخمول وفي أوقات أخرى، مثل القيادة بسرعات منخفضة عندما يتولى المحرك الكهربائي. 

هذا يعني أن هناك تآكلًا أقل في المحرك. في السيارات الهجينة الأصغر، على وجه الخصوص، يوصى بتغييرات الزيت على مسافة 5000 ميل (8046 كيلومترًا) بدلاً من 3000 ميل (4828 كيلومترًا) التي يوصي بها الميكانيكيون للعديد من السيارات المماثلة.

نظام الكبح المتجدد للهجين والحرارة المنخفضة تعني أن تيل الفرامل والمكابح تميل إلى الاستمرار لفترة أطول.

الخلاصة

هناك دائمًا احتمال أن يفشل جزء من النظام الهجين الخاص، وغالبًا ما يكون حزمة البطارية الكبيرة. عادة ما تحتوي السيارات الهجينة المباعة اليوم على ضمانات على النظام الهجين الذي يصلح لمدة ثماني سنوات او اكثر.

الخبر السار هو أن معظم الشركات المصنعة قد خفضت سعر البطارية الهجينة البديلة. في الأيام الأولى للهجينة، يمكن أن تكلف البطاريات ما يصل إلى 8000 دولار. اليوم، توقع أن تدفع ما يزيد قليلاً عن 2000 دولار.


أنت الان في اول موضوع