القائمة الرئيسية

الصفحات

التسجيل في اللوتري 2022 والهجرة الي كندا 2023




كيفية التقديم على تأشيرة التنوع أو برنامج اللوتري

إذا كنت تأمل في الحصول على بطاقة إقامة دائمة، والمعروفة أيضًا باسم البطاقة الخضراء او اللوتري او تاشيرة التنوع، للبقاء في الولايات المتحدة، فقد تسأل نفسك عن كيفية التسجيل في اللوتري.

تتم إدارة برنامج اللوتري او البطاقة الخضراء للتنوع في تأشيرة التنوع الذي صدر بتكليف من الكونغرس على أساس سنوي من قبل وزارة الخارجية ويتم إجراؤه بناءً على قانون الولايات المتحدة، وتحديداً القسم 203 (ج) من قانون الهجرة والجنسية.

هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت من بلد ذات معدلات هجرة منخفضة إلى الولايات المتحدة، وهو بالضبط الجمهور المستهدف من برنامج اللوتري.




ستبدأ وزارة الخارجية الأمريكية في قبول الطلبات عبر الإنترنت ليانصيب تأشيرة التنوع 2024 يوم الأربعاء، 5 أكتوبر، ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. 

سيكون أمام المتقدمين حتى 8 نوفمبر، ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة لتقديم طلباتهم.

في السنة المالية 2024، ستوفر وزارة الخارجية 55000 مكانا شاغرا للمواطنين الأجانب.

البلدان المؤهلة للحصول على اللوتري

يمنح برنامج تأشيرة التنوع للأجانب من البلدان التي لا ترسل عادةً العديد من المهاجرين إلى الولايات المتحدة فرصة الحصول على البطاقة الخضراء.

فالبلدان التالية غير مؤهلة للتقدم بطلب للحصول على 2024: 

بنغلاديش والبرازيل وكندا والصين (بما في ذلك منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة) وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان والسلفادور وهايتي وهندوراس والهند وجامايكا والمكسيك ونيجيريا وباكستان والفلبين، جمهورية كوريا (كوريا الجنوبية)، المملكة المتحدة (باستثناء أيرلندا الشمالية) والأقاليم التابعة لها، فنزويلا، وفيتنام. 

مواطني ماكاو الإدارية الخاصة وتايوان مؤهلون.

المهن المؤهلة والتعليم والخبرة يتطلب القانون واللوائح أن يكون كل مشارك في اللوتري يجب أن يكون حاصل على تعليم ثانوي على الأقل أو ما يعادله أو لديه، خلال السنوات الخمس الماضية، سنتين من الخبرة في العمل في مهنة تتطلب ما لا يقل عن عامين من التدريب أو الخبرة.

التسجيل المبكر في اللوتري

توصي وزارة الخارجية بالتقديم في وقت مبكر من فترة التسجيل في حالة حدوث أي تأخير في موقع الويب بسبب ارتفاع الطلب، ويُسمح بتقديم واحد فقط لكل شخص.

خطوات التسجيل في اللوتري وما بعد التسجيل

الدخول للموقع اللوتري الامريكي  من الرابط التالي :



ملء نموذج البيانات واكمال عملية التسجيل.

الإرسال بعد إدخال البيانات.

اختيار المتقدمين.

إذا تم اختيارك.

قم بتأكيد مؤهلاتك.

قدم طلب تأشيرة الهجرة وتسجيل الأجانب.

إرسال المستندات الداعمة.

المقابلة.

الحصول على التاشيرة.

رقم تاكيد التسجيل في اللوتري

سيؤدي الإدخال المسجل بنجاح إلى شاشة تأكيد تحتوي على اسم مقدم الطلب ورقم تأكيد فريد. يجب على مقدم الطلب طباعة شاشة التأكيد هذه لسجلاته باستخدام وظيفة الطباعة لمتصفح الويب الخاص به ويجب أن يحتفظ برقم التأكيد. 

اعتبارًا من 8 مايو 2022، سيتمكن المتقدمون من التحقق من حالة طلبهم الخاص بهم من خلال العودة إلى https://dvprogram.state.gov ، والنقر فوق التحقق من حالة الدخول وإدخال رقم التأكيد الفريد والمعلومات الشخصية الخاصة بهم. 

سيكون التحقق من حالة الدخول هو الوسيلة الوحيدة لإبلاغ المتقدمين باختيارهم لـبرنامج اللوتري، وسيقدم تعليمات لمقدمي الطلبات حول كيفية متابعة طلباتهم، وإخطار المتقدمين بموعدهم لمقابلة تأشيرة الهجرة الخاصة بهم. 

لذلك، من الضروري أن يحتفظ المتقدمون برقم التأكيد الخاص بهم. لا تستطيع وزارة الخارجية الأمريكية تقديم رقم تأكيد الدخول في حالة فقده. 

كم تكلفة اليانصيب؟ 

لا توجد رسوم لدخول اللوتري إذا فاز مقدم الطلب، فيجب عليه / عليها دفع رسوم للحصول على تأشيرة هجرة ورسم إضافي تأشيرة منفصل.

اختيار الفائزين باللوتري 

يتم اختيار طلبات التقديم من خلال اختيار عشوائي تقوم به وزارة الخارجية الأمريكية وستحتاج إلى المتابعة لعرض نتائج يانصيب البطاقة الخضراء لمعرفة ما إذا كان قد تم اختيارك أم لا. 

هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا اتباع كل التعليمات لمعرفة كيفية التقدم في تأشيرة التنوع أو برنامج البطاقة الخضراء. 

يتم توفير ما يصل إلى 50000 تأشيرة تنوع سنويًا. يمكنك التحقق من حالة طلبك الخاص بك ومعرفة ما إذا كان قد تم اختيارك باتباع التعليمات الواردة في الموقع الرسمي.


أن يتم اختيارك لا يضمن حصولك على تأشيرة التنوع، فهناك متطلبات إضافية لبرنامج يانصيب تأشيرة التنوع أو البطاقة الخضراء التي يجب اتباعها للحصول على الموافقة على التأشيرة. 

إذا تمت الموافقة على تأشيرة التنوع الخاصة بك، فيجب عليك الوصول والتقدم بطلب للقبول في الولايات المتحدة في موعد لا يتجاوز تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة المطبوع على تأشيرتك. 

عادة ما تكون تأشيرة التنوع صالحة لمدة تصل إلى 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

يمكن لمقدمي الطلبات التسجيل فقط عبر الإنترنت. لن تقبل حكومة الولايات المتحدة أي طلبات ورقية. 

هذا وقد نفذت حكومة الولايات المتحدة نظام تطبيق إلكتروني حديث في عام 2003، بدءًا من يانصيب  2005. 

تم تغيير العملية لإزالة الطلبات الورقية ولجعل عملية تسجيل اللوتري سريعة وفعالة وآمنة.

طورت الولايات المتحدة تقنية خاصة لتكنولوجيا المعلومات للعثور على الأفراد الذين يقدمون إدخالات متعددة والأفراد الذين يرتكبون الاحتيال لأغراض الحصول على وصول غير قانوني إلى الولايات المتحدة وتحديد هويتهم. 

إذا قدم الفرد عدة إدخالات، فسيتم استبعاد هذا الفرد. برنامج التسجيل في اللوتري اونلاين سريع وموثوق وعملية آمنة من 3 خطوات يجب عليك استخدامها، إذا كنت مهتمًا بالحصول على تأشيرة التنوع الأمريكي السنوي.

بعد اتباع الخطوات الموضحة أعلاه، ستكون قد أكملت جميع المتطلبات وستكون قد تعلمت بنجاح كيفية التقدم إلى تأشيرة التنوع أو برنامج يانصيب البطاقة الخضراء.

احذر من عمليات الاحتيال في اللوتري

يرجى ملاحظة انه كانت هناك حالات من مواقع الويب الاحتيالية التي تتظاهر بأنها مواقع رسمية للحكومة الأمريكية. 

سعت بعض الشركات التي تتظاهر بشكل احتيالي على أنها حكومة الولايات المتحدة للحصول على أموال من أجل "إكمال" نماذج الحصول على البطاقة الخضراء. 

لا توجد رسوم لتنزيل واستكمال نموذج الدخول إلى تأشيرة التنوع الإلكتروني.

هل أحتاج إلى محام؟

يدخل معظم الناس برنامج اللوتري بدون مساعدة قانونية. ومع ذلك، إذا تم اختيار الفائزين، فغالبًا ما يحتاجون إلى مساعدة قانونية لمعالجة قضايا البطاقة الخضراء الخاصة بهم. 

يعمل اللوتري في ظل قيود زمنية ضيقة. من المهم تقديم كل شيء بشكل صحيح، والامتثال للمتطلبات الفنية المختلفة في الإطار الزمني المناسب. 

وبالتالي، فإن الاحتفاظ بمحامي هجرة مؤهل يمكن أن يكون مهمًا للمعالجة القنصلية أو جزء تعديل الحالة من القضية. 

ختاما

اللوتري هو خيار لعدد قليل محظوظ من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة، والذين يمكنهم التأهل للحصول على فائدة كبيرة للهجرة عن طريق تقديم ملف بسيط.

الفرص ضئيلة، لكن لا توجد رسوم تفرضها الحكومة للدخول الأولي، وهناك 55000 مقيم دائم جديد كل عام بموجب هذا البرنامج.